تمثل دائرة الموارد البشرية المحور الأساسي لتنظيم العلاقة بين الجامعة وموظفيها حيث تقوم دائرة الموارد البشرية بالتخطيط والتنظيم والإشراف على تنفيذ السياسات المتعلقة بالأفراد في الجامعة، من إدارة شؤون الموظفين ورواتبهم وعلاواتهم وحقوقهم وامتيازاتهم وتدريبهم وتطويرهم وتقييمهم وقياس كفاءاتهم ورفع مستوى الأداء الفردي والعام في المؤسسة والبحث والاستقطاب عن أفضل الكفاءات المتعلقة بالعنصر البشري ، والتحقق من تنفيذ الأعمال المناطة بالأفراد وذلك بالتنسيق مع المسئولين ذوي العلاقة والدوائر ذات العلاقة.
-
تقديم الاستشارات للإدارة العليا في الجامعة في مجال سياسات التعامل والتخطيط للموارد البشرية بشكل يضمن المحافظة على مستوى الأداء المطلوب وتطويره، من خلال برامج التحفيز وإخضاعهم لبرنامج التدريب والتأهيل التي تضمن قدرة العاملين على تلبية متطلبات التطوير في نظام العمل، ومجاراة متغيرات العصر.
-
توفير قناة اتصال بين العاملين و إدارة الجامعة.
-
دراسة احتياجات الجامعة من الكوادر البشرية.
-
تطوير البرامج و الإشراف على التقييم الدوري لجميع العاملين في الجامعة، وتجميع المعلومات الناتجة عن هذا التقييم لدراستها وتحليلها والخروج بالنتائج والتوصيات التي تساعد في تطوير أداء العاملين.
-
حل جميع المشاكل المختلفة للعاملين في الجامعة التي تواجههم أثناء عملهم بطريقة مهنية وحيادية استنادا إلى أنظمة وقوانين الجامعة، وبشكل يضمن استمرار العمل وتحقيق الأهداف المرسومة مسبقا، وبشكل سليم.
-
الإسهام في وضع الخطط المرحلية والإستراتيجية التي تدعم سياسات واستراتجيات الجامعة.
يتضمن عمل وأنشطة الدائرة إعداد الأهداف والسياسات العامة والاستراتيجيات الخاصة بالدائرة، والقيام بالمتابعة والإشراف على التوظيف في الجامعة ، حفظ وتحديث قواعد المعلومات والبيانات ومستندات التعيين الخاصة بالعاملين في الجامعة، وتنظيم شؤون العاملين في الجامعة والإشراف على تنفيذ الإجراءات الخاصة بالتعيين والاختيار والنقل والإجازات ومتابعة إجراءات الحوافز والعقوبات وإنهاء الخدمات في إطار النظم واللوائح المعمول بها داخل الجامعة وتحت ظل القانون الفلسطيني العام، متابعة دوام العاملين، العمل على دراسة الاحتياجات التدريبية والتطويرية للأفراد والمجموعات في الجامعة.
- مدير الدائرة : أ. محمد ابو اسنينة
- رئيسة قسم شؤون الموظفين: عريفه الحلبي.
- موظف إداري: رانيا اقنيبي.
- رئيسة قسم الرواتب: منى ابو خلف.