محاسب

رقم الوظيفة: 
328
تاريخ نهاية التقديم: 
السبت, شباط (فبراير) 20, 2021 - 23:00
تاريخ بداية التقديم: 
الأحد, شباط (فبراير) 14, 2021 - 10:30
الدائرة / القسم: 
الدائرة المالية
نوع الوظيفة: 
وظائف إدارية


  • يرجى قراءة آلية التقديم للوظيفة على النظام من خلال التعليمات الموجودة على  الصفحة  https://ppu.edu/p/ar/jobs/about والفيديو المنشور https://ppu.edu/p/ar/jobs/instructions.
  • لا ينظر في الطلبات غير المكتملة.
  • في حال عدم الاتصال بكم يعتبر طلبكم غير مكتمل او غير مطابق لشروط الوظيفة المعلن عنها.

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

ملخص الوظيفة:

يعمل شاغر الوظيفية تحت الإشراف المباشر لمدير الدائرة المالية ويكون مسؤولا عن إعداد المطابقات المالية ومراجعتها وتدقيقها وعمل التسويات المالية واعداد التقارير المالية اللازمة، والمتابعة معد مدقق الحسابات، وتنظيم مستندات الصرف، والمشاركة في تطوير أنظمة الرقابة الداخلية.

المسؤوليات:

  1. إعداد المطابقات المالية اللازمة لحسابات الجامعة مع الجهات الخارجية التي تتعامل معها بما يضمن صحة ومطابقة الأرصدة حسب النظام المعتمد.  
  2. متابعة أي مستحقات على الجامعة أو لصالحها وإثباتها بالنظام عن طريق قيدها ضمن البرامج المحاسبية ولحسابات الموردين أو الأطراف الأخرى.
  3. مراجعة جميع العمليات المالية وتدقيقها ماليا ونظاميا من ناحية المرفقات ودقة الحسابات وصحة التواقيع والصلاحيات والاستعلامات والاعتمادات للتأكد من مطابقتها للسياسات والإجراءات المعتمدة في الجامعة.
  4. المشاركة الفعلية في إعداد البيانات المطلوبة للحسابات الختامية والميزانية العمومية وإعداد قيود التسويات حسب المعايير المحاسبية الدولية. 
  5. اجراء التدقيق لمستحقات الموردين وعمل الشيكات/ الحوالات لهم.
  6. المشاركة في تطوير أنظمة الرقابة الداخلية ومراقبة تطبيقها.
  7. اعداد تقارير المتابعة الدورية للعمليات المالية المختلفة.
  8. إعداد المطالبات المالية ومتابعة عمليات التحصيل من الداعمين والطلبة.
  9. تسجيل والحركات المالية ومتابعة الأمور البنكية من شيكات وحوالات وأرصدة للجامعة وعمل التسويات البنكية الشهرية.
  10. عمل التسويات الضريبية الخاصة بموظفي الجامعة.
  11. اعداد مستندات الصرف (نفقات، امانات، رواتب)
  12. متابعة مصاريف السلف النثرية مع الدوائر المختلفة وإغلاقها حسب الأصول المحاسبية.
  13. متابعة الحسابات الداخلية الخاصة بالدوائر والاقسام الخاصة بالجامعة.
  14. ينظم ويحفظ الملفات والسجلات والبطاقات والوثائق الخاصة بعمله في الأماكن المخصصة لها بشكل يسهل الرجوع اليها عند الحاجة.
  15. الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها في الجامعة.
  16. إنجاز المهام التي يكلف بها من قبل إدارة الجامعة بما يخدم مصلحة الجامعة

متطلبات إشغال الوظيفة:

المؤهل العلمي: بكالوريوس تخصص محاسبة بتقدير جيد على الاقل

الخبرة: 

  • خبرة عملية لا تقل عن 5 سنوات في مجال التدقيق والمحاسبة في المؤسسات غير الربحية

القدرات والمهارات المهنية والشخصية:

  1. معرفة بإعداد التقارير المالية حسب المعايير الدولية.
  2. معرفة بأنظمة وقوانين الضريبة المطبقة في فلسطين.
  3. خبرة في برامج المحاسبة ذات الصلة (وخاصة برنامج بيسان او احد برامجERP ).
  4. الإلمام باليات تطبيق مراكز التكلفة والإجراءات المتعلقة بها.
  5. المعرفة الأساسية بمحاسبة المشاريع الممولة وإجراءات الممولين.
  6. اتقان مهارات الحاسوب واستخدام الوسائل التكنولوجية المختلفة.
  7. معرفة جيدة باللغة الإنجليزية.
  8. مهارة الاتصال والتواصل والتخاطب.
  9. مهارة التعامل مع الأجهزة والمعدات المكتبية.
  10. قدرة عالية على تحمل ضغط العمل والعمل بروح الفريق الواحد.