عضو هيئة تدريس علم وظائف الأعضاء وعلم الدم والغدد

رقم الوظيفة: 
422
تاريخ نهاية التقديم: 
الأربعاء, آب (اغسطس) 24, 2022 (All day)
تاريخ بداية التقديم: 
الثلاثاء, آب (اغسطس) 16, 2022 (All day)
الدائرة / القسم: 
كلية الطب والعلوم الصحية
نوع الوظيفة: 
وظائف اكاديمية

يرجى قراءة آلية التقديم للوظيفة على النظام من خلال التعليمات الموجودة على  الصفحة  https://ppu.edu/p/ar/jobs/about والفيديو المنشور https://ppu.edu/p/ar/jobs/instructions.

ملخص الوظيفة

القيام بمهام التدريس والبحث العلمي والتواصل مع الطلاب وتقديم المعرفة العلمية الحديثة والمتطورة والتي تخدم الطالب وتقديم المعرفة العلمية الحديثة والمتطورة والتي تخدم الطالب وتنميه وتصقل قدراته وخبراته وتعزز من ارتباطه بسوق العمل. والقيام بتصميم وتطوير وتدريس المساقات الأكاديمية ضمن البرامج التعليمية في الجامعة الموجهة للطلاب.

 

المسؤوليات: 

  1. تشجيع الطلبة على التفكير الناقد والإبداع، وتنمية قدرتهم على التعبير والمحافظة على جو محفز للتعلم.
  2. إرشاد الطلبة في اختيار التخصص والمساقات وتجاوز المصاعب الأكاديمية وتقدمهم الأكاديمي.
  3. تحضير المساقات وخططها وتحديثها وتطوير وسائل تدريسها.
  4. إلقاء المحاضرات والإشراف على المختبرات والورش والالتزام بمواعيدها.
  5. إلقاء المحاضرات العلمية والمشاركة في ورش العمل والأيام الدراسية وتنظيمها.
  6. الالتزام بالتواجد أثناء الساعات المكتبية لغرض استقبال الطلبة ومناقشتهم وإجابة أسئلتهم.
  7. الإشراف على تقارير وأعمال ومشاريع ورسائل الطلبة وأنشطتهم العلمية.
  8. تقييم الطلبة والتأكد من قدرتهم على العمل باستقلالية وإجادة المادة التعليمية المقررة.
  9. المحافظة على كشوف حضور الطلبة وعلاماتهم.
  10. تحضير المقترحات البحثية والسعي لتمويلها من الجامعة أو من خارجها.
  11. إجراء الأبحاث والدراسات النظرية والتطبيقية.
  12. نشر نتائج الأبحاث والدراسات.
  13. مراجعة المقالات العلمية وتحكيم المقترحات البحثية.
  14. تأليف الكتب والمقررات الدراسية وكتابة المقالات والمراجعات
  15. المشاركة في المؤتمرات.
  16. الاشتراك في المجموعات البحثية والمراكز البحثية والمساهمة في إنشائها.
  17. المساهمة في تعزيز القدرات البحثية لأعضاء الهيئة التدريسية وخاصة الجدد منهم.
  18. التعاون والتواصل مع مراكز الأبحاث المحلية والعالمية.
  19. القيام بالدراسات والأبحاث والأعمال الفنية والمهنية لصالح المجتمع بتكليف من الرئيس المباشر.
  20. الإسهام في تطوير برامج الدائرة/الكلية من خلال التفاعل مع مجالس الكلية وتطوير البرامج الأكاديمية المكلف بعضويتها.
  21. المشاركة في اللجان وعضوية اللجان داخل الجامعة وخارجها بتكليف من إدارة الجامعة.
  22. التعاون والتواصل مع المؤسسات المحلية لخدمة الجامعة.
  23. إلقاء المحاضرات التطوعية في مجال التخصص.
  24. الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها في الجامعة.
  25. إنجاز المهام التي يكلف بها من قبل إدارة الجامعة بما يخدم مصلحة الجامعة.الخبرة: يفضل خبرة في مجال التدريس لا تقل عن سنة 

 

المؤهل العلمي المطلوب:

دكتوراه تخصص علم وظائف الأعضاء وعلم الدم والغدد 

 

الخبرة العملية: 

يفضل خبرة في مجال التدريس 

سجل قوي من الأبحاث العلمية ذات الصلة في العلوم الإنسانية التي لها علاقة بعلم النفس .

القدرات والمهارات المهنية والشخصية:

  1. معرفة بأساليب التدريس.
  2. معرفة بأساليب البحث العلمي.
  3. معرفة بطرق تصميم جداول المواصفات والاختبارات.
  4. اشراف ومناقشة رسائل ماجستير
  5. استخدام تقنيات التعليم.
  6. الاتصال والتواصل.
  7. الكتابة والمحادثة باللغة الإنجليزية.
  8. قدرات جيدة في استخدامات الحاسوب Ms. Office.