محاسب

رقم الوظيفة: 
258
تاريخ نهاية التقديم: 
Saturday, September 28, 2019 (All day)
تاريخ بداية التقديم: 
Wednesday, May 22, 2019 (All day)
الدائرة / القسم: 
الدائرة المالية
نوع الوظيفة: 
وظائف إدارية

ملخص الوظيفة:

يعمل شاغر الوظيفية في الدائرة المالية ويكون مسؤولا عن إعداد المطابقات المالية ومراجعتها وتدقيقها وعمل التسويات المالية واعداد التقارير اللازمة، وتنظيم مستندات الصرف، والمشاركة في اعداد الموازنة الخاصة بالجامعة.

المسؤوليات: 

  1. المشاركة في إعداد وتطوير الموازنة الخاصة بالجامعة
  2.  إعداد المطابقات المالية اللازمة لحسابات الجامعة مع الجهات الخارجية التي تتعامل معها بما يضمن صحة ومطابقة الأرصدة حسب النظام المعتمد.  
  3. متابعة أي مستحقات على الجامعة أو لصالحها وإثباتها بالنظام عن طريق قيدها ضمن البرامج المحاسبية ولحسابات الموردين أو الأطراف الأخرى.
  4. مراجعة جميع العمليات المالية وتدقيقها ماليا ونظاميا من ناحية المرفقات ودقة الحسابات وصحة التواقيع والصلاحيات والاستلامات والاعتمادات للتأكد من مطابقتها للسياسات والإجراءات المعتمدة في الجامعة.
  5. المشاركة الفعلية في إعداد البيانات المطلوبة للحسابات الختامية والميزانية العمومية وإعداد قيود التسويات حسب المعايير المحاسبية الدولية. 
  6. اعداد تقارير المتابعة الدورية للعمليات المالية المختلفة.
  7. إعداد المطالبات المالية ومتابعة عمليات التحصيل من الداعمين والطلبة.
  8. تسجيل والحركات المالية ومتابعة الأمور البنكية من شيكات وحوالات وأرصدة للجامعة وعمل التسويات البنكية الشهرية.
  9. عمل التسويات الضريبية الخاصة بموظفي الجامعة.
  10. اعداد مستندات الصرف (نفقات، امانات، رواتب)
  11. ينظم ويحفظ الملفات والسجلات والبطاقات والوثائق الخاصة بعمله في الأماكن المخصصة لها بشكل يسهل الرجوع اليها عند الحاجة.
  12. الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها في الجامعة.
  13. إنجاز المهام التي يكلف بها من قبل إدارة الجامعة بما يخدم مصلحة الجامعة

المؤهل العلمي المطلوب: 

بكالوريوس محاسبة بتقدير جيدجداً 

الخبرة العملية:

خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في مجال الأعمال المحاسبية الخاصة بالمؤسسات غير الربحية.

 القدرات والمهارات المهنية والشخصية: 

  1. معرفة بإعداد التقارير المالية حسب المعايير الدولية.
  2. معرفة القوانين المتعلقة بالضرائب.
  3. خبرة في برامج المحاسبة ذات الصلة (وخاصة برنامج بيسان).
  4. اتقان مهارات الحاسوب واستخدام الوسائل التكنولوجية المختلفة.
  5. معرفة جيدة باللغة الإنجليزية.
  6. مهارة الاتصال والتواصل والتخاطب.
  7. مهارة التعامل مع الأجهزة والمعدات المكتبية.
  8. قدرة عالية على تحمل ضغط العمل والعمل بروح الفريق الواحد.