
الخميس ٢٥/٠٦/٢٩٢٥- شارك الدكتور يعقوب الأشهب، من المركز الفلسطيني الكوري لابحاث التكنولوجيا الحيوية في جامعة بوليتكنك فلسطين، في أعمال المؤتمر الأوروبي للوراثة البشرية ESHG 2026، والذي عُقد الأسبوع الماضي في مدينة غوتنبرغ في السويد، بتنظيم من الجمعية الأوروبية للوراثة البشرية، وبمشاركة واسعة من الباحثين والأطباء والخبراء في مجالات الوراثة البشرية، والطب الجينومي، والتشخيص الجزيئي، والاستشارات الوراثية من مختلف دول العالم.
وتأتي مشاركة الدكتور الأشهب في إطار تعزيز حضور جامعة بوليتكنك فلسطين في المحافل العلمية الدولية، ومتابعة أحدث التطورات في علم الوراثة البشرية والتقنيات الجينومية الحديثة، وخاصة ما يتعلق بتطبيقات الفحوصات الجينية في تشخيص الأمراض الوراثية والنادرة، وتطوير برامج التعليم والتدريب في هذا المجال الحيوي.
كما شارك الدكتور الأشهب، بصفته عضوًا في اللجنة التعليمية للجمعية الأوروبية للوراثة البشرية، في اجتماع اللجنة الذي عُقد على هامش المؤتمر، حيث جرى بحث استراتيجية الدورات التعليمية القادمة، وآليات تطوير مناهج تعليم الأمراض الوراثية في ظل التقدم التقني الكبير الذي يشهده مجال الوراثة البشرية والطب الجينومي، إضافة إلى مناقشة سبل تعزيز التعليم المتخصص في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأكد الدكتور الأشهب أهمية هذه المشاركة في توسيع آفاق التعاون الأكاديمي والعلمي، وتعزيز قدرات التعليم والتدريب في مجالات الوراثة البشرية والأمراض الوراثية، بما ينسجم مع توجهات جامعة بوليتكنك فلسطين نحو تطوير برامج بحثية وتعليمية متقدمة تخدم احتياجات المجتمع الفلسطيني والمنطقة.
دائرة العلاقات العامة والإعلام







