مشرف مختبر- بكالوريوس احياء

رقم الوظيفة: 
389
تاريخ نهاية التقديم: 
Thursday, December 16, 2021 - 12:00
تاريخ بداية التقديم: 
Monday, November 22, 2021 - 12:00
الدائرة / القسم: 
كلية العلوم التطبيقية
نوع الوظيفة: 
وظائف أكاديمية مساندة (إدارية)


يرجى قراءة آلية التقديم للوظيفة على النظام من خلال التعليمات الموجودة على  الصفحة  https://ppu.edu/p/ar/jobs/about والفيديو المنشور https://ppu.edu/p/ar/jobs/instructions

ملخص الوظيفة:

الربط ما بين المحتوى النظري والتطبيق العملي والذي يرسّخ المعلومات في ذهن الطالب ويكسبه المهارات الفنية اللازمة والتي تمكنّه من الانخراط في سوق العمل وربطها بالإطار التطبيقي للعمل.

المسؤوليات:
  1. القيام بتغطية الجزء العملي للمساقات النظرية من خلال المختبرات العملية للمساق وإجراء التجارب المتعلقة بالمساق النظري بالتنسيق مع مدرس المادة.
  2. العمل على تجهيز المواد المتعلقة بالجزء العملي "التجارب العملية" وإعداد كافة المطبوعات لإعطاء المحتويات العملية للمساق النظري.
  3. القيام بإعداد وعقد وتصليح الامتحانات العملية والواجبات المتعلقة بالجزء العملي من المساق وإعطاء المناقشات للمساقات النظرية وحل الأسئلة ذات العلاقة بالمساق.
  4. إعداد الكتيب الخاص بتجارب المختبر وتوفير الأجهزة والأدوات المخبرية المطلوبة لإعطاء المساق.
  5. القيام بترتيب وإعداد الموازنة المتعلقة بالمختبر بالتنسيق مع مدرسي المساقات ذات العلاقة ورئيس الدائرة والعمل على متابعة عروض الأسعار وعمليات الشراء.
  6. إعداد الخطط التطويرية بما يتناغم مع الاحتياجات ا لتطويرية للمختبر وبالتنسيق مع مدرسي المساقات ورئيس الدائرة. 
  7. رصد كافة مستلزمات المختبر المتعلقة بالأجهزة الأدوات والعدةّ ورصدها في عهدته من خلال الجهة المسؤولة في الجامعة.  
  8. المتابعة المتواصلة مع مدرس المساق للتنسيق بين الجزء النظري الذي يُعطى وما هو مطلوب تطبيقه من خلال الجزء العملي.
  9. تجهيز وترتيب المختبر ومتابعة إجراء الصيانة الدورية لكافة الأجهزة والأدوات لضمان استمرارية عملها وبما يساهم في إعطاء الجزء العملي.
  10.  التطوير المستمر للتجارب وآليه استخدام الأجهزة والمعدات بما يخدم المساق من الناحية العملية.
  11. المشاركة في اللجان وورش العمل العلمية والأنشطة المختلفة.
  12. متابعة الإشراف على التدريب الميداني ومشاريع التخرج للطلبة والمراقبة على الامتحانات العامة في الدائرة والكلية.
  13. المساهمة في الأنشطة المختلفة التي تعقدها دوائر الجامعة ذات الصلة بالمجتمع المحلي وبما تخدم أهداف الجامعة.
  14. الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها في الجامعة.
  15. إنجاز المهام التي يكلف بها من قبل إدارة الجامعة بما يخدم مصلحة الجامعة. 

متطلبات إشغال الوظيفة:

المؤهل العلمي: بكالوريوس احياء تطبيقية بتقدير جيدجداً على الأقل 

يفضل خبرة لا تقل عن سنة في مجال الاشراف على المختبرات والمشاغل والعمل الاكاديمي في جامعات معترف بها

القدرات والمهارات المهنية والشخصية:

  1. مهارة الاتصال والتواصل والتخاطب.
  2. مهارة التعليم والتعلم.
  3. مهارة فحص الأجهزة والمعدات وصيانتها.
  4. إتقان اللغة الإنجليزية كتابة
  5. قدرات جيدة في استخدامات الحاسوب Ms. Office.
  6. قدرة عالية على تحمل ضغط العمل والعمل بروح الفريق الواحد